أثــر استخدام الخرائط الذهنیة الإلکترونیة فی اکتساب مهارات حل المسائل الفیزیائیـة لدى طـلاب المرحلة الثانویة
عرض تقديمي ملصق ، الصفحة 103-150 (48) النص الكامل (1.46 MB)
Volume Title: 12
المؤلفون
المتسخلص
نعیش الیوم عصر التوسع المعرفی والذى تتزاید فیه المعرفة بصفة مستمرة، ویعتبر علم الفیزیاء الأساس الذى یتصرف الکون تبعا له، فهو یشرح کل المشاهد العلمیة التی نتعامل معها فی الحیاة، وذلک لأنه یبحث فی تفسیر کل الظواهر الطبیعیة والکونیة وفهم کیف تعمل الأشیاء من خلال استنتاج قوانین أساسیة للکون تعرف باسم قوانین الفیزیاء، لذلک فإن مهمة طالب الفیزیاء هی فهم قوانین الفیزیاء واستخدام تلک القوانین فی تحلیل کافة المواقف العلمیة، وهو ما یؤدی إلى تراکم الخبرات الفیزیائیة لدى الطالب والتی تدفعه نحو الاختراع والابتکار، ولما کان لفهم القوانین العلمیـة هذه الأهمیة فإن هذا یتطلب معرفة المفاهیم التی تقوم علیها القوانین حتى یمکن إدراک العلاقة بین المتغیرات المختلفة فی القانون الفیزیائی.
الكلمات الرئيسية