The Effectiveness of Emotional Learning Based Program in Developing Preparatory Stage Pupils'' EFL Speaking Skills
عرض تقديمي ملصق ، الصفحة 43-72 (30) النص الكامل (1.27 MB)
Volume Title: 12
المؤلفون
المتسخلص
هدف البحث الحالی إلی التحقق من فاعلیة إستخدام برنامج قائم علی التعلم الوجدانی فی تنمیة مهارات التحدث باللغة الإنجلیزیة لدی تلامیذ المرحلة الإعدادیة، و إشتملت عینة الدراسة علی (60) من تلامیذ الصف الثالث الإعدادی حیث تم اختیار العینة عشوائیاً من تلامیذ مدرسة السادات الأعدادیه، إحدی مدارس إدارة السادات التعلیمیة بالمنوفیة، خلال الفصل الدراسی الثانی للعام الدراسی ( 2021- 2022 ) ، وقد تبنت الباحثة التصمیم شبه التجریبی القائم علی تصمیم المجموعتین الضابطه والتجریبیه و لقد قامت الباحثة بإعداد اختبار لمهارات التحدث باللغة الانجلیزیة حیث تم تطبیقه قبلیا علی المجموعتین، ثم تم التدریس للمجموعه التجریبیه بإستخدام برنامج قائم علی التعلم الوجدانی ، و فی النهایة تم تطبیقه بعدیًا علی المجموعتین و لقد أظهرت النتائج فاعلیة برنامج قائم علی التعلم الوجدانی فی تنمیة مهارات التحدث لدی تلامیذ الصف الثالث الإعدادی، و لقد جاءت النتائج مؤکدة و مدعمة للفروض. وقد عرضت الباحثة مجموعة من الإستنتاجات و التوصیات و الإقتراحات لبحوث مستقبلیة فی ضوء نتائج البحث.
الكلمات الرئيسية