أثر برنامج مقترح فى الکیمیاء قائم علی أنشطة STEAM فی تنمیة الممارسات العلمیة لطلاب المرحلة الثانویة
عرض تقديمي ملصق ، الصفحة 1-40 (40) النص الكامل (1.5 MB)
Volume Title: 12
المؤلفون
المتسخلص
یشهد العالم تطورًا علمیًا وتکنولوجیًا واقتصادیًا سریعًا، یحتاج إلى تدریب القوی العاملة - باعتبارها المحرک الأساسی للنمو الاقتصادی لکل دولة – فى مختلف مجالات العلم، وأصبح تعلیم الکیمیاء مطالبًا بالبحث عن أسالیب ونماذج تعلیمیة جدیدة لمواجهة العدید من التحدیات؛ مما أسهم فى ظهور رؤیة حدیثة فى تعلیم العلوم عامة تؤکد أهمیة إبراز التکامل والدمج بین مجالات المعرفة المختلفة، فظهرت حرکات الإصلاح الجدیدة فى تعلیم العلوم تعزز هذا التکامل، وتسهم فى إعداد الطلاب بشکل أفضل لمواجهة التحدیات الحالیة والمستقبلیة للمجتمع، ولذلک تسعی معظم الدول لتطویر التعلیم حتی یتواکب مع هذا التقدم الهائل والسریع، ومحاولة المواءمة بین المحتوی العلمی الذی یتم تقدیمة للطلاب والتقدم العلمی والتکنولوجی الذی یشهده العالم.
الكلمات الرئيسية