تصور مقترح لتطویر برامج التنمیة المهنیة لمعلمی التعلیم العام فی ضوء معاییر إعتمادها
عرض تقديمي ملصق ، الصفحة 145-196 (52) النص الكامل (1.42 MB)
Volume Title: 12
المؤلفون
المتسخلص
إستهدف البحث تطویر برامج التنمیة المهنیة لمعلمی التعلیم العام فی ضوء معاییر إعتمادها، وإعتمدت الباحثة على المنهج الوصفی مستخدمة إحدى أدواته ( الإستبانة ) لجمع البیانات، حیث قامت بإعداد قائمة بمعاییر إعتماد برامج التنمیة المهنیة التی وضعتها الأکادیمیة المهنیة والتی فی ضوئها تم تطویر برامج التنمیة المهنیة، وبلغ عدد أفراد عینة الدراسة (500) معلم ومعلمة، وکان أهم ما توصل إلیه البحث أن درجة توافر معاییر الإعتماد التی وضعتها الأکادیمیة المهنیة لبرامج التنمیة المهنیة للمعلمین جاءت ضعیفة إلی حد ما، ووجود معوقات بدرجة متوسطة فی مجملها تعوق تحقیق معاییر إعتماد الأکادیمیة المهنیة للبرامج، وقد إنتهى البحث إلى وضع تصور مقترح لتطویر برامج التنمیة المهنیة لمعلمی التعلیم العام فی ضوء معاییر إعتمادها.
الكلمات الرئيسية